الخميس 28 ديسمبر 2023 | 11:27 م

رئيس جامعة أسيوط يعلن بفوز طلاب من الهندسة والحوسبة بمنحة

شارك الان

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فخره بحصول خمسة من طلاب الهندسة والحوسبة على المنحة الدراسية "Gifted Students Scholarships" (GSS)، المقدمة بالشراكة مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد تمنى الدكتور المنشاوي للطلاب الحاصلين على المنحة المزيد من النجاح والإبداع، مشيرًا إلى أهمية هذا الإنجاز كدافع لتحقيق المزيد من الطموحات والتفوق. وأكد على دعم الجامعة للمسار الرامي إلى تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي، مساهمة في بناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

وثمن الدكتور المنشاوي الجهود المستمرة لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في دعم الطلاب الطموحين، معبّرًا عن التزام الجامعة بتحفيز الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال، وفقاً لاستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي 2030.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن حيدر، منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذه المنحة تأتي ضمن التعاون مع تسع جامعات مصرية متميزة، حيث نال خمسة من طلاب جامعة أسيوط هذه الفرصة الرائعة. تشمل المنحة فترة دراسية تستمر من أربع إلى خمس سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس في مجالات العلوم الأساسية والتكنولوجيا.

الطلاب الفائزين بالمنحة هم:
- أحمد محمد عبده إسماعيل
- مينا جوزيف لويس توفيق
- كريم هشام فتح الله فراج
- محمد عبدالله عبد الحميد علي
- خالد عبد الفتاح حفظي أبو الحسن

تبرز هذه الإنجازات التزام الجامعة بتطوير قدرات الشباب وتعزيز دورهم في التقدم العلمي والتكنولوجي في مصر.